اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
القوات الجوية تحبط محاولة لاختراق الحدود الغربية
رقم العدد
21973
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
 
متابعات 3يحرره:    1
 
الأمين العام المساعد للجامعة العربية في مؤتمر صحفي:
العلاقة بين مصر والسعودية لا ترقي لـ "أزمة" والأمين العام لا يدخر جهداً لتقريب وجهات النظر
9/1/2017 12:24:47 PM
رضوي السيسي
   

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس مكتب الأمين العام ان العلاقة بين مصر والسعودية لا ترقي إلي مستوي ما يصفه البعض بـ "الأزمة" معتبرا ان الإعلام هو من اطلق علي حالة العلاقات بين البلدين "أزمة".
أكد السفير حسام زكي في مؤتمر صحفي عقده بمقر الجامعة بحضور الوزير مفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة ان "أحمد أبوالغيط الأمين العام للجامعة العربية لا يدخر جهدا في التقريب المستمر في وجهات النظر بين الدول الأعضاء بالجامعة في كافة الملفات وليس مصر والسعودية فقط وانما الجميع ويعمل علي ذلك من خلال اتصالاته ولقاءاته دون إعلان".
اعتبر زكي ان الخلافات التي تضرب العمل العربي ليست مقصورة علي الجامعة مشيراً إلي ان العديد من المنظمات تعاني منها بما فيها الاتحادان الأوروبي والافريقي.
قال زكي ان هذه الاختلافات ليست بالأمر الجديد وهي أمر طبيعي وقائمة منذ سنوات طويلة بسبب تباين وجهات النظر بين الدول بشأنها وعبر عن أمله بامكانية صياغة موقف أفضل مما نحن عليه الآن واعتبر الوضع الراهن ليس مرضيا بسبب الخلافات القائمة.
أكد الأمين العام المساعد ان الوضع العربي يعاني صعوبات كثيرة ويحتاج إلي كثير من العمل لاعادته إلي حالة ترضي الرأي العام العربي.
اعتبر ان ميزانية الجامعة العربية لا توفر أمناً مالياً نظراً لتأخر سداد حصص الدول الأعضاء واصفا ميزانية الجامعة العربية التي تبلغ 65 مليون دولار سنويا بانها ليست ضخمة لوجود منظمات أصغر وميزانيتها أكبر بكثير من الجامعة العربية.
أضاف ان السفير صلاح الجمالي المبعوث الخاص لـ "أبوالغيط" إلي ليبيا سيقدم افادة للمندوبين الدائمين خلال اجتماعهم هذا الأسبوع حول نتائج اتصالاته ومشاوراته ولقاءاته التي قام بها منذ توليه مهام منصبه في شهر نوفمبر الماضي.. و وصف زكي الوضع الحالي في سوريا بأنه في "غاية التعقيد والتشابك" وانه لا يسمح في هذا الوضع لأي طرف لمجرد توافر الرغبة ان يدخل ويقدم ما لديه ولكنه أكد في الوقت ذاته ان الأمانة العامة للجامعة العربية ليس لها استقلالية في الحركة والأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط يلتزم التزاما "شبه حرفي" بمقررات الجامعة العربية لانها تعكس إرادة الدول الأعضاء موضحاً ان من يطلب دورا أعمق للجامغة فلابد من وجود توافق الدول العربية حوله أولا وبعدها نتحرك.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 377        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012