اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
هدية السيسي للمرأة المصرية في عيدها
رقم العدد
21876
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
على عبد الهادى
كورنر
على عبد الهادى
محمد بشاري
عامود نور
محمد بشاري
 
المقالات   
 
نظرة للمستقبل
كل عام ومسيحيو مصر .. بخير رغم أنف الكارهين !!

بقلم: جمال أبو بيه
7/1/2017 4:32:12 PM
   



اليوم.. عيد الميلاد المجيد.. كل عام وأهل مصر جميعاً بخير.. وبعيداً عن أهل الشر الذين يحاولون تمزيق أواصر المحبة.. ولكن المصريين سيكونون صفاً واحداً باذن الله تعالي ضد دعاوي الفرقة والانقسام!!
اليوم نقول بالفم المليان كل عام وأهل مصر بخير جميعاً.. رغم "الدعاوي" التي يطلقها "السلفيون": لا تقل لمسيحي كل عام وأنت بخير.. فهذا حرام.. والحرام أن يفكر المسلمون بهذه العقلية التي ستهوي بنا جميعاً إلي صفوف التشرذم والتهلكة!!
وأريد أن اسأل سؤالاً مجرداً لوجه الله تعالي.. ما الحكمة في أنك لا تقول للمسيحي كل عام وأنت بخير؟! وما رأي البعض في قول الرسول - صلي الله عليه وسلم - "ألا أدلكم علي شيء ان فعلتموه تحاببتم.. أفشوا السلام فيما بينكم" صدق رسول الله - صلي الله عليه وسلم - فهل كان الرسول يريد آن نكشف أولاً عن هوية كل فرد!!
يا سادة صدقوني هذه أشياء تافهة ولا يمكن أبداً لمسلم أن يقولها والأجدي بنا أن نفكر كيف وصلت الدول المتقدمة؟! وكيف صنعت ما نراه؟!.. فهل هذا أجدي.. أم نقول لا أحد يقول لمسيحي كل عام وأنت بخير؟!.. وهل ندخل الحمام بالقدم اليمني أم اليسري؟! وهل نرتدي جلباباً قصيرآً أم طويلا؟!
بصراحة أدعو كل مسلم عاقل أن يفكر في ذلك.. أما أنا عن نفسي فإنني أقول لكل مسيحيي مصر كل عام وأنتم بخير.. رغم أنف الحاقدين والكارهين!!

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 473        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012