اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
ترحيب بموافقة البرلمان علي زيادة حد الإعفاء الضريبي للموظفين
رقم العدد
21813
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل تتأثر العلاقات المصرية - الايطالية بمقتل الشاب الايطالى ريجينى؟
 اوافق بدرجة كبيرة
 اوافق جدا
 اوافق
 لا اوافق
 غير مهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
 
مقالات رياضية   
 
بلا حدود
ساندوا المنتخب العسكري

بقلم: سمير عبدالعظيم
7/1/2017 4:30:33 PM
   


المنتخب العسكري لكرة القدم أحد إنجازات الكرة المصرية في البطولات الدولية.. حصل علي كأس العالم للعبة خمس مرات في 93. 99. 2001. 2005. 2007 وهو امتداد صريح لكل أنواع فروع الرياضة المصرية بانجازاته المتعددة التي تخطت بطولات العالم واجتياز أبناء القوات المسلحة الدورات الأولمبية والتي كان لهم نصيب وافر من الحصول علي الميداليات المتنوعة وفاقت إنجازاتهم ما يحققه أبناء باقي الاتحادات الرياضية.
هذه المقدمة كان لابد منها والمنتخب الحالي يعيش الاستعدادات لتحقيق إنجاز جديد تعودنا عليه كثيرا في بطولة العالم العسكرية التي تغير مسماها إلي كأس العالم العسكري والذي يبدأ بعد أيام وتستضيفه هذه المرة دولة عربية شقيقة لها باع كبير في هذه البطولة هي سلطنة عمان أحد أفضل الدول العربية التي يتميز شعبها بعشق الثقافة والأدب والابداع وسعة الاطلاع.
ورغم أن كأس العالم العسكري تزامن هذه العام مع بطولة الأمم الأفريقية بالجابون والذي سحب أغلب نجوم اللعبة السوبر في مصر إلا أنه وتحت شعار مصر غنية بنجومها فقد استطاع المشرفون علي الفريق العسكري بقيادة واحد من نجوم مصر الكبار الكابتن محمد عمر التنقيب علي جواهر أخري تزخر بها الأندية المصرية واستطاع ضمهم الي المنتخب العسكري يتساوون تماما مع نجوم المنتخب القومي الأول.. ولعل ابرزهم أحمد عادل عبدالمنعم حارس المرمي ووليد سليمان ومؤمن زكريا وحسام عاشور من الأهلي ومحمد ناصف وأحمد توفيق ومحمد بحيري "الزمالك" وهاني سليمان ونور السيد ومحمد سالم "الاتحاد" ومحمد عواد وابراهيم حسن "الاسماعيلي" وحسام باولو وأحمد رءوف والسيد فريد وعمرو المنوفي "سموحة" وعصام صلاح وأحمد عيد عبدالملك "طلائع الجيش" وأحمد الشيخ "مصر المقاصة" وأحمد موسي كابوريا "المصري" وعمرو مرعي وصلاح سليمان "انبي".
وبالقطع فإن كل المصريين مازالوا يتذكرون إنجازات المنتخب العسكري وبطولاته التي حققها علي مدي السنوات السابقة ومجموعة المدربين الأفذاذ الذين قادوا هذا الفريق وأشهرهم الكابتن مدحت فقوسة صاحب الانجاز الأول وفتح الطريق لطوفان الألقاب بعد ذلك إلي أن جاء الآن في المركز الثالث من حيث عدد البطولات التي حققها في هذه البطولة التي بدأت عام 1946 والتي فاز بها منتخب انجلترا العسكري غير أن منتخب ايطاليا مازال يتصدر مشهد الفريق الأكثر حصولا علي الكأس وله 8 مرات والدانمارك الثاني 6 بطولات ومصر الثالث 5 بطولات بعد آخر بطولة في 2007 في حين أنهي النسخة الماضية في 2015 بكوريا الجنوبية في المركز الرابع في حين فازت الجزائر باللقب بعد فوز فريقها علي صاحب الأرض 3/2.
واليوم والمنتخب العسكري ينهي استعداداته للبطولة التي تقام في الفترة من 13 إلي 29 يناير الحالي في عمان فإن الشعب المصري يدرك تماما مدي أهمية البطولة ومدي أهمية جدية الاستعداد وحسن الانضباط وأمانة وحسن الاختيارات بلا أهواء أو مجاملات فانه يصبح من الواجب الحتمي أن يأخذ هذا الفريق اهتماما أكثر من الاعلام المصري واطلاع الشعب علي استعداده ليسير جنبا الي جنب مع المنتخب الأول حيث يمثل الرياضة العسكرية التي مازالت اضواء وروائح انجازاتها الزكية تعطر الجو العام وتطرب الأسماع وتظل حديث الشعب المصري السعيد بهذا الفريق الذي طالما أدخل الفرح والسعادة علي هذا الشعب الطيب بانجازاته التي تخطت الحدود وانتظارا للقب جديد وبطولة جديدة تضاف الي انجازات الرياضة العسكرية في مصر وبكل أنواعها وفروعها.. كل التوفيق لفريق عودنا علي تحقيق الانتصارات انطلاقاً من إنجازات مؤسسته العسكرية.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 360        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012