اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس السيسي يمنح مسعود والجمل وسام الجمهورية .. وأبو العزم يؤدي اليمين
رقم العدد
21996
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
إيهاب شعبان
أهل الرياضة
إيهاب شعبان
 
المقالات   
 
نظرة للمستقبل
لك الله.. يا مصر!!

بقلم: جمال أبو بيه
6/1/2017 3:08:34 PM
   

لك الله يا مصر.. نعم لها الله.. ولكن ماذا تقول لمن يلوم "الأيدي المرتعشة" في عدم اتخاذ قرارات رغم أن "مصر" سددت ما يريد؟!.. وهل يعاني بعضنا من انفصام في الشخصية؟!
بصراحة مصر التي نريدها ونريد "أقوياء" يديرونها.. مثلما يفعل الرئيس عبدالفتاح السيسي نجد أن البعض يسدد سهامه هنا وهناك ليقول لبعضنا ان الفشل ليس منه.. وانما من كذا وكذا.. ويستجدي العطف ليبقي في منصبه مع أنه كان يمكن أن يكون "بطلا".. ولكنه وبمنتهي الصراحة.. يعاني من انفصام في الشخصية.. وخسارة أن يظل في مكانه ساعة واحدة!!
تخيلوا كم المسئولين الذين يتباهون ليل نهار بالمناخ والحرية.. وعندما يكون في نفس الموقع لن تجد منه سوي الصراع علي الأموال التي يكدسها.. ولا يفكر أبداً في مصلحة أي شيء سوي مصلحة نفسه.. فهل يمكن أن نبكي علي أمثال هؤلاء؟!.. بالطبع لا وألف لا لان أمثالهم كثيرون.. ولا يفعلون شيئاً سوي أنهم يبكون علي "اللبن المسكوب".
لاحظوا الصحف وما يكتب فيها.. ولاحظوا القنوات وما يقولونه فيها.. ستجدون ان أهم شيء هو البحث عن "البرستيج" إلي جانب الأموال.. أما مصلحة العاملين معهم.. فلهؤلاء رب اسمه الكريم!!
بصراحة وصدقوني لابد أن نبحث عمن يريد الاصلاح فعلاً.. أما من يريد "البرستيج" والأموال فمصيره مع أصدقائه في قبضة الأجهزة الرقابية.. ولكن وقتها لن يجد الأموال التي "سرقها".. وسيترك لابنائه الكراهية من الجميع رغم أنه كان يظن أن أولاده في مأمن مع الأموال التي سرقها!!!

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 519        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012