اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
بشائر الخير .. إقامة مراكز صناعية وسياحية بمطروح
رقم العدد
22026
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
مقالات رياضية   
 
بلا حدود
.. وانطلق تغير المنتخب

بقلم: سمير عبدالعظيم
3/1/2017 4:10:03 PM
   


من المرات القليلة التي أشعر فيها أن اتحاد الكرة وضع مصلحة المنتخب القومي في الصف الأول من الاهتمام والتخطيط مع المحافظة علي المسابقة المحلية للدوري العام عندما خطط بإنهاء مباريات الدور الأول للمسابقة المحلية الأشهر قبل دخول المنتخب في الاستعداد الأخير لبطولة الأمم الافريقية التي غاب عنها ثلاث دورات متتالية بعدما حققها في ثلاثية متتالية قبل هذا الابتعاد.
وكان من نتيجة التصرف الواعي للجنة المسابقات أن أعطي المنتخب المساحة المناسبة لوضع اللمسات الأخيرة للفريق القومي قبل دخول معمعة المنافسات مع باقي فرق البطولة القارية لتكون مباراته مع تونس الودية هي آخر الاستعداد قبل السفر للجابون ومع ذلك لم يسلم الفريق من بعض المنغصات سواء من الإعلام أو اتحاد الكرة ذاته عندما بدأت المناقشات والتحليلات في اختيارات المدير الفني كوبر واستبعاد بعض النجوم وأحب أن أذكر الجميع أن المرحوم الجوهري استبعد أحد لاعبي الفريق الأساسي ليلة السفر إلي إيطاليا للمشاركة في كأس العالم 1990 لوجهة نظر فنية وكان اللاعب هو الكابتن بدر رجب ولم يعترض مخلوق لا في الوسط الكروي ولا اتحاد الكرة وعليه فإن المنطق يفرض علي الجميع احترام وجهة نظر كوبر فيما يفعل لأنه في الأول والآخر المسئول الوحيد عن النتائج بالايجاب كانت أو بالسلب.
وبالنسبة لاتحاد الكرة فقد وقف المدير الفني حتي الآن حائرا يبحث عن مكان يقيم فيه معسكر الفريق قبل السفر حيث يفضل أن يكون قريبا من ملعب مباراته الودية مع تونس الاحد القادم ومازال اتحاد الكرة يفكر.. ويفكر.. ويفكر بين القاهرة والإسكندرية والتي أعتقد شخصياً أن إقامتها في استاد القاهرة هو الأفضل من جميع الوجوه أولا فهو في العاصمة والقريبة من مكان إقامة الفريق حاليا وثانيا أنه المكان الأنسب الذي يمنح الفريق أهمية اللقاء حتي ولو كان ودياً ويحمل اللاعبين مسئولية كبري خاصة إذا وافق الأمن علي حضور الجماهير واهتم بتأمين اللقاء كما يفعل في كل المباريات مما سيعطي حافزا أكبر للاعبين خاصة أن الجماهير تدرك أن أهمية هذه المباراة تكمن في إعلاء العامل النفسي تماما لدي الفريق بعيدا عن النتيجة مما حدثت ايجابا أو سلبا.. وستكون المحصلة أفيد كثيرا عند الجميع.
وليأتي أمر ثالث يشغل المدير الفني هو طلب اتحاد الكرة مرافقة الإعلاميين للفريق في الطائرة الخاصة التي تنقل الفريق إلي الجابون وهو الذي رفضه المدير الفني مؤكدا تصرف مماثل اتبعه الجوهري يوم كان مسئولا عن المنتخب بعدم تواجد الإعلاميين في أي مكان للفريق سواء في وسيلة السفر أو حتي الإقامة وقد جربت ذلك شخصيا وتقبل كل الزملاء النقاد الرياضيين وقتها الوضع حتي عندما حبس الفريق في بطولة إفريقيا التي أقيمت في السنغال داخل فيلا مهجورة بعيدا عن أعين الجميع في عام 1992 والتي خرج منها الفريق من أدوارها الأولي.
وحتي يخرج كوبر من مأزق منع تواجد الإعلاميين وزع مقاعد الطائرة الثمانين علي اللاعبين بحيث يكون نصيب كل لاعب مقعدين وطالب بسفر الإعلاميين بمعرفتهم وبالقطع فإنه من أجل الفريق علي الجميع تقبل الأمر دون أن يكون له أثر فني ينعكس علي تغطية رحلة المنتخب. أملا في تسهيل المهمة وقطع الطريق علي أي حجج لأي فرد في الفريق أن يعلق أي أمر معاكس علي الإعلام كما هي النغمة السائدة هذه الأيام وكل ما يرجوه كل مصري في أي موقع أن يعود الفريق حاملا كأس البطولة التي ستكون البوابة الملكية التي يمكن للفريق اجتياز تصفيات المونديال خاصة أن هناك فريقاًَ واحداً هو أول كل مجموعة سيكون له النصيب والحظ في الوصول للعالمية.

loading...
loading...
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 705        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 100%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012