اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
الرئيس السيسي : مصر تؤيد جهود إرساء الاستقرار بمنطقة حوض النيل
رقم العدد
21968
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
إيهاب شعبان
أهل الرياضة
إيهاب شعبان
 
مقالات رياضية   
 
بلا حدود
انتفاضة النهوض بالرياضة بدأت باجتماع البرلمان والجبلاية

بقلم: سمير عبدالعظيم
11/29/2016 8:01:58 PM
   

بدأ مجلس النواب ممثلاً في لجنة الشباب والرياضة برئاسة النشيط المهندس فرج عامر أولي خطوات تفعيل دوره الحقيقي لانتفاضة النهوض بالرياضة كأحد روافد المجتمع المصري وأهم أنشطته وأكبرهم اهتمامًا عند الشعب المصري كالماء والهواء وإسعاده في المحافل الدولية وذلك عندما بدأ بالاجتماع المشترك مع اتحاد الكرة أكبر وأهم نشاط رياضي في مصر ممثلاً في مجموعة من أقطاب مجلس إدارته برئاسة المهندس هاني أبوريدة وزملائه كرم كردي وحازم الهواري ومجدي عبدالغني وعصام عبدالفتاح وحازم إمام وسيف زاهر وأحمد مجاهد وثروت سويلم المدير التنفيذي.. كما حضر الاجتماع المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ليعطي للاجتماع مزيدًا من الاهتمام في تنفيذ كل التوصيات وعرض الرؤي بين المجتمعين.
ناقش المجتمعون الذين جاءوا يحملون مزيدًا من الأمل لحل مشاكل اللعبة وتسهيل أمور منتخبنا الوطني وهو يخوض أهم أنشطة بطولة الأمم الافريقية التي تقام بالجابون مطلع العام القادم والتي غاب عنها ثلاث دورات متتالية وهو حامل أكبر عدد من ألقابها وكذلك استكمال خوض التصفيات النهائية لبلوغ كأس العالم وتصدره لمجموعته الخامسة من أجل العودة إلي المحفل العالمي مونديال روسيا في .2018
ووضح من الاجتماع أن الحاضرين جاءوا بأفكار ومطالب كثيرة ومهمة تخص اللعبة الشعبية بكل فروعها لوضع كل النقاط علي الحروف من أجل عودتها كأهم لعبة في مصر لتصل إلي ما كانت عليه خلال القرن الماضي الذي وصل فيها لكأس العالم مرتين وكان في مقدمة كل المنافسين من الأفارقة والعرب يوم حصد المركز التاسع علي مستوي العالم والأول افريقيًا وعربيًا إلي أن بدأت البشائر في استعادة مكانته في آخر تصنيف شهري للفيفا وتقدمه لعشرة مراكز ليصل إلي المركز 36 عالميًا بعد فوزه علي غانا في تصفيات المونديال كما استطاع المنتخب المصري الاقتراب من صدارة التصنيف الافريقي عندما حصل علي المركز الرابع.
بهذا الحماس المتدفق والأمل جاءت بنود الاجتماع المشترك بين اتحاد الكرة ولجنة الشباب الذي يحمل معه التفاؤل بالعودة لمكانة مصر الرياضية والعودة لنهضتها ومكانتها مع أقطاب العالم كما كانت من قبل.
حمل المجتمعون من رجال اتحاد الكرة عدة أمور مهمة وناقش لجنة الشباب بالبرلمان كيفية الدعم اللازم للمنتخب الوطني في بطولة افريقيا واستكمال مشواره في تصفيات كأس العالم.. ولم يترك أقطاب الجبلاية قضية شائكة في كيفية عودة الجماهير للمدرجات مرة أخري بعد غياب دام طويلا اقترب من سنته الرابعة مع مشكلة التذاكر وحقوق البث وإنتاج المباريات بما يحقق التقدم والمتعة لجميع طوائف الشعب.
وفي نظرة مستقبلية رائدة جاءت منافسة تحويل الأندية إلي شركات وأندية محترفة وفقًا للمتطلبات التي يفرضها كل من الاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم والذي يحقق مزيدا من التقدم لمستوي اللعبة حتي يراها المجتمع الدولي يوما تحمل كأس العالم.
فضلاً عن أمور أخري لا تقل أهمية في صناعة كرة قدم متطورة في خطة الاتحاد لإعداد الناشئين لخلق أجيال قادرة علي تمثيل المنتخبات الوطنية في المستقبل مع طرح خطة للتعاون مع وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية لاكتشاف وتنمية المواهب داخل المدارس.. والسعي لزيادة قاعدة الممارسين إلي 4 ملايين لاعب كهدف أول للاتحاد.
ولم يترك اتحاد الكرة بكل أقطابه مناقشة أهم قضاياه الممثلة في قانون الرياضة وطالب رجال اتحاد الكرة بضرورة انتهائه في أسرع وقت ليكون حيث كان دستورًا للتعامل في مجال الرياضة وفرض الحقوق والواجبات لكل أفراده.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 585        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012