اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
ترحيب بموافقة البرلمان علي زيادة حد الإعفاء الضريبي للموظفين
رقم العدد
21813
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
هل تتأثر العلاقات المصرية - الايطالية بمقتل الشاب الايطالى ريجينى؟
 اوافق بدرجة كبيرة
 اوافق جدا
 اوافق
 لا اوافق
 غير مهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
 
مقالات رياضية   
 
بلا حدود
دقت ساعة العمل مصر تنتظر الانتصار الـ "11" علي غانا

بقلم: سمير عبدالعظيم
12/11/2016 3:29:07 PM
   



دقت ساعة العمل.. وعاد المنادي ينادي بطلب الانتفاضة والعودة إلي المكانة المرموقة لكرة القدم المصرية والبلد هو رائد اللعبة في افريقيا هو مؤسس اتحادها يوم كان مكوناً من ثلاث دول فقط هي مصر والسودان واثيوبيا إلي أن ضم كل دول القارة.. وصاحب أول بطولتين حتي وصل للرقم القياسي لحصد مسابقات القارة علي مستوي المنتخبات والأندية وأول فريق وطأت أقدامه كأس العالم عام 1934 بإيطاليا.
غداً أحد أيام الفصل في العودة للمونديال بعد غياب دام 28 عاماً ابتعد فيها المنتخب عن العرس العالمي لأسباب كثيرة إما أمام فرق واعدة أو بأخطاء ساذجة.. وتتنظر الجماهير المصرية أن يتفادي منتخبنا هذه الاخطاء ويكون قد أدرك كل الدروس السابقة.
غدا تنهض الكرة المصرية من ثباتها وتعيد ذكريات حلوة يوم تخطت كل العقبات والظروف والمنافسات ووصلت لمونديال 1990 بإيطاليا.. ويكرر تجربته الطيبة في آخر التصفيات لمونديال روسيا 2018 عندما حقق أول فوز في المجموعة الخامسة وحصد أول ثلاث نقاط تصدر به المجموعة عندما فاز علي الكونغو 2/1 في عقر داره ويضع أول خطوة للوصول للمونديال من بين فرق القارة الخمسة المشاركين في الحدث العالمي.
غداً سيكون اللقاء الثاني في المجموعة وأمام خصم واضح أنه قدرنا أن نصطدم معه في مواجهات تاريخية لصناعة انجاز جديد ضمن السجل الحافل بين الفريقين منتخب مصر "الفراعنة" وغانا "النجوم السوداء" وبات كأنه دربي قوي في الدورات الكبري عندما أوقعت القرعة الفريقين في مواجهتين من أكبر اللقاءات الرسمية في القارة تصفيات كأس العالم ثم بطولة الأمم الافريقية التي تجري في الجابون مطلع العام القادم مما جعل الصحافة الغانية تصف الفراعنة بأنه العدو القديم للنجوم السوداء بسبب المواجهات المتكررة بينهما والتي تعددت وتبدلت فيها النتائج لعل أبرزها فوز الفراعنة في أول مواجهة لأكبر انجاز في تاريخه علي غانا في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو عام 1964 في الدور قبل النهائي لمسابقة كرة القدم بعد أن سحق منتخب غانا 5/1 ليتقدم المسابقة علي باقي المنافسين.
وخلال مشوار الفراعنة والنجوم السوداء التقيا 20 مرة سابقة في مختلف البطولات الرسمية والمواجهات الودية فاز الفراعنة 10 مرات مقابل 5 هزائم ومثلها في التعادل وبدأت اللقاءات بالتعادل 2/2 فيما كانت آخر اللقاءات قبل لقاء الغد هي الثأر بالفوز علي غانا 2/1 في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل معوضاً هزيمة مفاجأة في لقاء الذهاب 6/1 والتي صعدت بغانا إلي المونديال بمجموع اللقاءين لصالحها 7/.3
ليكون لقاء الغد هو الحادي والعشرين أمام النجوم السوداء يكون الفوز بإذن الله هو الحادي عشر في سباق المواجهات الرسمية والودية وليصبح الغد هو أحد أعيادنا الكروية والذي سبق أن تكرر كثيراً مع فرق أقوي من المنافس ويكون عمادنا الأول فيها علي الله.. والمساندة والمؤازرة الجبارة من جماهير مصر العظيمة.. والوفية.. والراقية والتي تثير الحماس في نفوس أبناء المنتخب من اللاعبين ليخرجوا كل ما لديهم من طاقات جبارة معروفة عن الفراعنة صانعي التاريخ من آلاف السنين.. ويكون هذا الفوز نقطة رئيسية في وضع أول قدم حقيقية للفريق في كأس العالم بروسيا.. قولوا يارب.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 561        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : %
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012