اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
ضربة موجعة للإرهاب بسيناء
رقم العدد
22084
أرشيف المســـــاء
استـــطلاع رأي
ما هي توقعاتك لنتيجة مباراة الأهلي والنجم الساحلي في بطولة أفريقيا للأندية
 فوز الأهلي
 فوز الترجي
 التعادل الإيجابي
 التعادل السلبي
 لا أهتم
   
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
محمد بشاري
عامود نور
محمد بشاري
 
مقالات رياضية   
 
بلا حدود
عيد ميلاد الخطيب وش السعد علي الأهلي

بقلم: سمير عبدالعظيم
10/31/2016 3:48:50 PM
   

بالأمس الأحد 30 أكتوبر كان يوم عيد ميلاد الكابتن محمود الخطيب نجم مصر والأهلي واحتفاله بالعيد الثاني والستين وكان الأمس أيضا فألاً حسناً علي مجلس إدارة الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر بعد أن أرسلت وزارة الشباب خطابات لجميع الأندية تطالب فيها بعقد جمعية عمومية خلال أشهر يناير وفبراير ومارس القادمة دون إجراء انتخابات بما يعتبر مد فترة مجالس إدارات الأندية التي تنتهي مدتها في شهر يناير المقبل لحين صدور قانون الرياضة الجديد.. ويعني هذا الخطاب أن مجلس إدارة الأهلي الذي تنتهي مدته في يناير المقبل مستمر حتي صدور قانون الرياضة الجديد ومثله في ذلك أندية الزهور والشمس والجزيرة والمعادي.
وبهذه المناسبة فإن جماهير الكرة المصرية انعشت كل المواقع الالكترونية بتهنئة بيبو بعيد ميلاده ومطالبته بضرورة الترشح علي رئاسة النادي في الدورة القادمة.
وعيد ميلاد الخطيب لا يقل عند عشاق اللعبة في مصر وجماهير أصحاب الزي الأحمر كأحد أفضل أعيادهم حيث لم تكن الأوساط الرياضية في مصر وحدها التي احتفلت بهذه المناسبة السعيدة بل وصل للاتحاد الدولي "فيفا" الذي انهالت عليه برقيات التهاني بالاشادة علي أسطورة الكرة المصرية بمناسبة احتفاله بعيد ميلاده الثاني والستين.. وكتب الفيفا علي موقعه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عيد ميلاد سعيد للعلامة الفارقة في تاريخ كرة القدم الأسطورة محمود الخطيب. ويذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف سبق وأن وجه التهنئة لأسطورة الأهلي بمناسبة عيد ميلاده وربما يكون الاتحاد المصري لم ينسي تهنئة واحد من أبرز نجوم اللعبة في العصر الجديد.
أما صفحة الأهلي الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قدمت تهنئة لمحمود الخطيب أسطورة القلعة الحمراء والكرة المصرية. بمناسبة إتمامه عامه الـ62 يوم الأحد وقالت الصفحة.. الأروع من أن تكون لاعباً تغزو بقدمك أدغال القارة للتربع علي عرشها هو أن تكون أنساناً خلوقاً يهتدي بخلقه وسلوكه وأدبه أجيالا بعد أجيال.. أن تكون محمود الخطيب وتحتفل بعيد ميلاده وهو أحد أهم أساطيرنا وللتذكير فأن بيبو أنضم للأهلي عام 1972 وكانت أول مباراة رسمية أمام البلاستيك وأعتزل الكرة أول ديسمبر عام 1988 في احتفال أسطوري مثله.
سجل بيبو مع الأهلي 550 هدفا في البطولات المحلية والأفريقية منهم 180 هدفاً في الدوري المحلي و37 في البطولات الأفريقية وحصل علي لقب أفضل لاعب أفريقيا عام 1983 ولقب أحسن لاعب في مصر أكثر من ثلاث مرات في مسابقة "المساء" السنوية أحسن لاعب وحقق مع الأهلي 20 بطولة منهم 15 بطولة محلية و5 بطولات أفريقية وحقق لقب بطولة الأمم الأفريقية مع المنتخب عام 1986 في القاهرة.. وفي حياة الخطيب حكايات وأسرار وأرقام ولعل أبرزها:
* كتب له الله الحياة في عام 1954 عندما كاد والده يجهض والدته ليقلل من عدد أولاده ولكن أرادت الله شاءت أن يأتي للحياة ويكون وش السعد عليهم.
* ترجع أصول عائلته لسوريا حين نزح جده من سوريا وأستقر بمصر وعاش 124 عاما وأطلق عليه الخطيب لعمل الكثير من أفراد عائلته كخطباء مساجد لذلك سميت باسم الخطيب.
بدأ الخطيب حياته لاعبا لرفع الأثقال وكان يمارسها بمنزله وبدأ عشقه لكرة القدم خلال مداعباته لأغطية "الكازوزه" التي كان يمارسها أثناء ذهابه مع والده لمدرسة الاباظية التي كان والده يعمل وكيلا لها.
وتلك هي بعض لقطات من حياة الأسطورة محمود الخطيب الذي احتفل الرياضيون بالأمس بعيد ميلاده الثاني والستين أطال الله عمره بفنه وخلقه ومهاراته ولقب الأسطورة الذي أطلقته عليه جماهير الكرة المصرية.
كل عام وأنت بخير يا بيبو.

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 811        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012