اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
مجلس الأمن يوافق علي اعتبار خطاب السيسي في قمة الرياض وثيقة رسمية
رقم العدد
21941
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
جمال البدراوى
علي فكرة!!
جمال البدراوى
 
مقالات رياضية   
 
علي فكرة
اسرار الدوري والطيران ومنديشة

بقلم: جمال البدراوى
9/16/2016 2:44:47 PM
   

كل سنة وحضراتكم بخير بمناسبة اخر أيام عيد الأضحي المبارك وانطلاق منافسات النسخة 58 من مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم 2016/2017 وسط طموحات وآمال عريضة وتحديات مختلفة لجميع الأندية الـ18 المشاركة في البطولة فالتاريخ يضم حكايات وأرقام منها.
1ـ انطلاق مسابقة الدوري لأول مرة في موسم 1948/1949. وجمعت بين الزمالك "فاروق سابقا" والمصري البورسعيدي في 22 أكتوبر 1948 وانتهت بفوز الفارس الأبيض 5/.1
وكان محمد أمين لاعب الزمالك السابق هو صاحب أول هدف في تاريخ الدوري المصري الممتاز في شباك المصري.
وسعد رستم لاعب الزمالك السابق صاحب أول "هاتريك" في تاريخ الدوري في شباك المصري البورسعيدي موسم 48/49 بينما محمد عطية "توتو" لاعب الأهلي صاحب أول "سوبر هاتريك" في الدوري موسم 49/50 وبالطبع الأهلي صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب الدوري برصيد 38 مرة. يليه الزمالك وأحرز اللقب 12 مرة أكثر الأندية حصولاً علي مركز "الوصيف" في الدوري المصري برصيد 32 مرة.
وكانت أكبر نتيجة تحققت في تاريخ الدوري طوال تاريخ البطولة كانت فوز المصري البورسعيدي علي بني سويف 11/0 في موسم 1963/1964 وعميد لاعبي العالم حسام حسن أكثر لاعب حصل علي لقب الدوري المصري الممتاز برصيد 14 مرة بواقع "11 مرة مع الأهلي و3 مع الزمالك".
الأهلي صاحب أطول سلسلة انتصارات في تاريخ الدوري الممتاز بـ21 فوزاً في الفترة من 19 مايو 2004 وحتي 14 يناير .2005
وبعيدا عن البحث عن الوجه الآخر المشرق كل التحية والتقدير لمجلس إدارة نادي الطيران بقيادة الكابتن علاء هاشم رئيس مجلس الادارة الذي يحارب الفساد ولكن بطريقة دبلوماسية رياضية فلقد أعاد الحقوق الضائعة لرموز النادي بعد أن ظن البعض أن النادي عزبة ويمكن طمس تاريخ نجومه أو أصحاب التاريخ الطويل بالنادي مثل الكابتن إسماعيل ريان ذلك النجم الأسبق الذي أعادوا له عضويته بعد شطبه بقرار عفوي وعنتري من أحد الدخلاء علي النادي وسانده في القرار كتيبة العمل الصادق والتطوع المحترم من مجلس الإدارة بالإجماع وهم المحاسب محمد عبدالعزيز وعمرو توفيق وأيمن عبدالرحيم ومها الرحماني وسامح سلوان والمحاسبة عبير عقيل وعمرو صلاح ومحمد رشوان وتامر سحاب والمخضرم الكابتن صابر محمود مدير عام النادي ونائبه سيد عرفات.. كل التحية لمحاربي الفساد بالأندية.
بعيداً عن البروبجاندا والشو الاعلامي وعلي بعد 400 كيلو من الجيزة هناك نشاط بمدينة الواحات البحرية التابعة للجيزة والبطل هناك فريق كرة قدم مركز شباب منديشة الذي يقوده أحمد أبوزيد رئيس المركز والمحاسب خالد خطري مدير النشاط الرياضي وخالد حامد مدير المركز وجمال عبدالحافظ المدير الفني وبإشراف مدير إدارة الشباب فتحي سويسي ونتمني من القيادي الناجح رمزي هندي وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بالوزارة أن يعطيهم بعضاً من اهتماماته!!

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 764        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012