اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
السيسى فى السعودية.. غداً
رقم العدد
21907
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
خالـــد العشري
اصل الحكاية
خالـــد العشري
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
محمد مجاهد
ليبرو
محمد مجاهد
 
مقالات رياضية   
 
علي فكرة !!
لقطات وصور برازيلية!!

بقلم: جمال البدراوى
12/8/2016 2:32:07 PM
   

أرصد اليك عزيزي القارئ بعض الصور من بلد السامبا خلال الأسبوع الذي قضيته بين شوارعها وميادينها وملاعبها.. بداية من دموع الوزير و"عدس" علاء مشرف ولقاء الشهابي بالإسرائيلي!! وغيرها.. أول تلك الصور الجميلة والعظيمة والعميقة في المعني والتي عبرت عنا كمصريين عندما هطلت دموع المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة من الفرح ودخل الوزير ومحمود محجوب رئيس اتحاد رفع الأثقال في نوبة بكاء بعد تتويج سارة سمير ببرونزية رفع الأثقال في وزن 68 كجم. وتحقيق أول ميدالية أوليمبية للبعثة المصرية في الأولمبياد وفي تاريخ اللعبة نفسها وهنا يظهر معدن الإنسان المصري العاطفي مهما علا شأنه وقدره ومهما تبوأ مكانه كبري فهو في البداية والنهاية إنسان وأب ومصري يشعر ويتألم بكل ما يخص المصريين.. فكل الشكر للأب والإنسان والمسئول الإنسان المهندس خالد عبد العزيز.
الصورة الثانية هي النظام الذي تتحلي به الشوارع وإشارات المرور والانضباط بالرغم من تزامن إقامة الأوليمبياد في البرازيل مع وجود الانقسامات السياسية بالدولة التي لا يوجد رئيس فيها بعد عزل الرئيسه سيلفا دي ماريا وكيف اتحد البرازيليون لبناء مجتمعهم المتعدد الأعراق فتجدالسيارات تسير في حارات مخصصة للأوليمبياد لتفادي الزحام الشديد في المدينه المترامية الأطراف والكل يلتزم بالنظام والكل يحاول المساعدة بعيدا عن جهلة بأي لغة غير البرتغالية "لغة البرازيليين " ونسير مئات بل الآلاف من المترات من أجل اتباع النظام الذي لا يعجب أخوتنا المصريين الذين لا يعرفون غير العشوائية منهجا وسبيلا!!
والصورة الثالثة في اهتمام جريدة معاريف الإسرائيلية عن لقاء اليوم بين البطل المصري للجودو إسلام الشهابي ولاعبهم الأسرائيلي أور ساساون. في وزن فوق الـ 100 كجم.. وصفتها بأنها "معركة" ونحن نرحب بهذا التشبيه وما دامت هي معركة سنفوز فيها بإذن الله تعالي ويكفي أنها جائت في يوم الجمعه وليس "السبت" الحزين المعروف لديهمپ..فهذه بشرة خير.وأعتقد الرسالة وصلت يا أولاد.. .صهيون!!
الدكتور علاء مشرف نائب رئيس اللجنة الأوليمبية تحدث بألم شديد عن أوضاع الرياضة قائلا لماذا هذا الهجوم ولما وجود هذا الكم من المتربصين مدربين ولاعبين وإداريين وموظفين بوزارة الشباب أو باللجنة الأوليمبية إلخ إلخ ممن لم يشاركوا في الأوليمبياد وهجمات التقطيع المنظمة من هؤلاء فهل هذا معقول كل هذا الغل.. اتفق مع العلامة الدكتور علاء مشرف الذي يقتطع من وقته الثمين كأحد أشهر أطباء مصر فهو يخسر ويدفع من جيبة من أجل خدمة الرياضة والعمل العام.. وتتجه نحوه السهام النارية من أجل إصابتهم في سمعتهم وأكثر من ذلك دون فائدة.. فكيف هذا كل الحقد المصوب نحو كافة الناجحين باللجنة الأوليمبية فرأيت هنا كيف يتسابق الجميع بداية من الوزير مرورا بالسيد السفير علاء رشدي وزوجته كريمة اللواء عبد الحميد الوكيل وإبنهما سيف ونائب السفير محمد المهدي والمهندس هشام حطبپرئيس البعثة ورئيس اللجنة الأوليمبية الذي كاد يستنسخ نفسه فتارة تجده إداريا وأخري مدرباً وثالثه أبا لأي لاعب أو لاعبة مقيم بكافة الملاعب والقرية الأوليمبية طوال الـ 24 ساعة يحل مشاكل من خلال تليفوناته الثلاث التي يحملها بكل بساطة واستمتاع لخدمة الآخرين.. وفي النهاية اللي ما يعرفش يقول "عدس"!!

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 658        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
مقالات أخرى للكاتب
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012