اتصل بنـا | من نحـــن فيسبوك
عناوين الأخبـــار
إحباط مخطط إخوانى.. لنشر الذعر بين المواطنين
رقم العدد
21879
أرشيف المســـــاء
مقالات رياضية
سمير عبدالعظيم
بلا حدود
سمير عبدالعظيم
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة
سامى عبد الفتاح
طارق مراد
هاتريك
طارق مراد
محمد مجاهد
ليبرو
محمد مجاهد
إبراهيم كمال
أضواء كاشفة
إبراهيم كمال
 
أهم الأحداث   
 
بالتعاون مع اتحاد كُتّاب وأدباء الإمارات
هيئة الشارقة للكتاب تطلق مبادرة لنشر الثقافة الإماراتية عالمياً
11/15/2015 8:23:17 PM
أيمن عبد الجواد
   

كشف سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، عن إنشاء مبنى دائم لاتحاد كُتّاب وأدباء الإمارات في مدينة الشارقة للكتاب بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومن المتوقع الانتهاء من البناء قبل بدء الدورة الـ35 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في عام 2016.

جاء ذلك خلال الإعلان عن مذكرة التعاون بين هيئة الشارقة للكتاب واتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، الذي عقد على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 34، وتهدف المذكرة للوصول بالكُتّاب والمؤلفين الإماراتيين إلى العالمية، ونشر الثقافة الإماراتية في مختلف دول العالم.

وحضر الإعلان الذي أقيم في قاعة المجلس بمركز إكسبو الشارقة، كل من حبيب الصايغ، رئيس مجلس إدارة اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، وعلاء عبد الهادي، رئيس اتحاد كتّاب مصر، وعدد من الإعلاميين والكتّاب والمثقفين.

وقال أحمد بن ركاض العامري إن إمارة الشارقة، تسعى ضمن مشروعها الثقافي الرائد إقليمياً وعالمياً إلى الاحتفاء بالموهوبين في المجالات الإبداعية كافة، في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بدعم الكُتّاب الإماراتيين، وترجمة أعمالهم إلى لغات أخرى، والتعريف بإبداعاتهم الفكرية والأدبية، في المحافل الثقافية المختلفة.

ولفت رئيس هيئة الشارقة للكتاب خلال الإعلان عن المذكرة، أن الهيئة ستحرص على دعوة عدد من الكُتّاب الإماراتيين، للتواجد معها في مشاركاتها الخارجية، في المعارض والمهرجانات والمؤتمرات، لتعريف الجمهور بهم، وتعزيز تواصلهم مع نظرائهم من الكُتّاب العرب والأجانب، بما يساهم في تبادل الخبرات واكتساب المهارات.

وأكد العامري أن الهيئة ستعمل أيضاً على طباعة كتيّب عن اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، وتوزعها في مختلف الفعاليات التي تشارك فيها، من أجل إيجاد نوع من التقارب بين الاتحاد والكُتّاب والأدباء خارج دولة الإمارات، وتحقيق التواصل بين الاتحاد ونظرائه من الجمعيات والمنظمات في العالم.

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 33380        عدد التعليقات: 0
تقييم الموضوع : 0%
ممتاز   جيد   ضعيف      
 
اقرأ أيضا
 حقوق التأليف والنشر
جميع الحقوق محفوظة لدار التحرير للطبع و النشر © 2012